Ads 468x60px

أحدث التدوينات

الجمعة، 6 يونيو، 2014

وسائل للإستفادة من إجازة الصيف

 
الآن و نحن على مشارف انتهاء موسم الإمتحانات المدرسية و بدء الإجازة الصيفية سنتكلم عن بعض الأمور التي يمكن من خلالها الإستفادة من هذه الإجازة بدلاً من إضاعة الوقت ليل نهار على أمور لا فائدة منها .
و الآن مع بعض الأفكار نسردها بإختصار :
1 – حفظ ما يمكن من القرآن الكريم مع قراءة تفسير ما يُحفظ .
2 – القيام برحلة لأداء العمرة .
3 – القراءة : قراءة النافع و المفيد من الكتب،و أنا متأكد أن جميع من يقرأ هذا الكلام الآن سواء من المعلمين أو الطلاب سيقول : ” نحن انتهينا من الدراسة لنقرأ الكتب؟! ” ،فأقول أن حل هذه المشكلة بإختصار إقرأ ما تحب و ما تستمتع بقراءته .

4 – تعلم أحد برامج الحاسب الآلي النافعة، و الكل يختار البرنامج حسب مستواه في استخدام الحاسوب ، و أنصح المبتدئين بداية بحزمة microsoft office .
5 – دراسة اللغة الإنجليزية كل حسب المستوى الذي يمتلكه في اللغة الإنجليزية؛فإتقان اللغة الإنجليزية قد يفتح لك أبواب و آفاق و أعمال لم تكن تتوقعها و لم تكن تخطر لك على بال و ذلك في مختلف المجالات و التخصصات .
6 – مَنْ يحسن التعامل مع الناس أو يحب البيع و الشراء فعليه بالعمل؛ فمجالاته واسعة  و الباب مفتوح لمن يُحب. ( خاصة لطلاب المرحلة الثانوية -من وجهة نظري!-)
7 – الإلتحاق بدورات لرياضات نافعة مثل السباحة أو ركوب الخيل أو غير ذلك .
و الخيارات النافعة و المفيدة عديدة و كثيرة أمامك،المهم استغلال الوقت بالنافع و المفيد بدلاً من النوم ليل نهار .
و أخيراً لا نقول عن أهمية الوقت و إستغلاله إلا ما قاله النبي – عليه الصلاة و السلام – : ((نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحةُ و الفراغ)).حديث صحيح – رواه البخاري .
  دمتم منجزين....

0 التعليقات:

إرسال تعليق